0 تصويتات
في تصنيف السبق الصحي بواسطة (43.8ألف نقاط)

نتيجة بحث الصور عن البصل

لو لاحظنا بان البصل دائما متوفر في كل منل خاصة الشرقيه منها ولا تخلو طبخه الا نادرا من استخدام البصر لما له مذاق  جميل وفوائد جمه 

حيث يحتوي البصل على كمية كبيرة بشكل خاص من فيتامين (C)، والألياف الغذائية وحمض الفوليك. اضافة الى ذلك، يوجد في البصل الحديد، الكالسيوم والبروتينات ذات الجودة العالية.

فوائد البصل المختلفة

من أهم فوائد البصل أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة، الكويرسيتين (Quercetin) والفلافونويدات (flavonoids)، التي تساهم في تثبيط او ابطاء تلف الخلايا والانسجة في الجسم.

لقد اظهرت الدراسات ان الكويرسيتين الموجود في البصل يساهم في التخلص من الجذور الحرة في الجسم كما يقوم بتثبيط عمليات الاكسدة المرتبطة بالتصلب العصيدي (atherosclerosis) وامراض القلب التاجية (coronary heart disease). 

يحتوي البصل ايضا على فيتامين (E)، وهو مضاد قوي للاكسدة بحد ذاته، يقوم بابطال المفعول الضار للمعادن في الدم.

هنالك مصادر اخرى للكويرسيتين غير البصل، وهي التفاح والشاي، ولكن اظهرت الدراسات التي أجريت في هولندا مؤخراً ان الكويرسيتين الذي مصدره من البصل يتم امتصاصه في الجسم بجودة أعلى بمرتين من ذلك الموجود في الشاي، وحتى بثلاث مرات من ذلك الموجود في التفاح.

الفيتامينات الموجودة في البصل

هنالك ما يكفي من المعادن الطبيعية المتنوعة الموجودة في البصل، كما انه يحتوي على العديد من الفيتامينات.

يحتوي البصل، كما ورد سابقا، على كميات كبيرة من فيتامين (C)، فيتامين (B)، بيتا- كاروتين وحتى فيتامين (K).

تمتاز جميع هذه الفيتامينات بالكثير من الفوائد الصحية التي تقوي جهاز المناعة، حيث تساهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الامراض، بل وتمد الجسم بالطاقة الحيوية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...