0 تصويتات
في تصنيف السبق الفني بواسطة (43.8ألف نقاط)

يسرنا في موقعنا السبق جواب لكل سؤال ان نخبركم لماذا تعتبر لوحة الموناليزا أغلى لوحة في العالم .

لا شك ان لوحة الموناليزا او الجيوكاندا نالت شهرة واسعة على مستوى العالم لكنها ليست الأغلى فمؤخراً بيعت لوحة للفنان نفسه ليوناردو دافنشى تسمى المخلص أو مخلص العالم بسعر عده البعض الأغلى فى العالم وهو 450 مليون دولار أمريكى.

وقد رسم دافنشى الموناليزا ما بين عامى 1503م إلى 1510م.. وقد قام دافنشى بإضافة تعديلات على اللوحة وطبقات زيتية مختلفة حتى وصلت إلى ما هى عليه الآن .. لكن على أية حال فالموناليزا نالت من الشهرة ما لم تناله لوحة أخرى كما فاقت فى شهرتها دافنشى ..وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها:

  • غموض شخصية المرأة المرسومة فى اللوحة ف بالاضافة إلى الإعتقاد بأنها شخصية من خيال دافنشى أو أنها إمرأة عابرة ألهمت خياله , فالبعض يعتقد أنها والدة دافنشى , والبعض أشار بعد عدة دراسات تاريخية بأنها زوجة تاجر حرير من فلورنسا الإيطالية يدعى فرانشيسكو ديل جيوكوندو .. وهى ليزا جيوكوندو.
  • الإبتسامة الغامضة لصاحبة اللوحة فالبعض يقول أن ذلك بسبب عواطف الموناليزا المعقدة والبعض الأخر أنها ابتسامة والدته .. فى حين يدعى البعض أن دافنشى استعان بمهرج ليبقى الموناليزا مبتسمة بهذه الطريقة.
  • اللوحة تعد ثورة فى الفن وذلك لأن دافنشى استخدم لأول مرة تقنية ثلاثية الأبعاد .. مما جعل اللوحة تحظى بعدة اطلالات فمن جهة تظهر مبتسمة ومن جهة أخرى تظهر كأنها لا تبتسم وتنظر للجهة المقابلة.. حيث نجح فى تصويرها من الأمام ومن الجانب.
  • اتباع دافنشى للمنظور خاصة فى الخلفية وذلك لتجسيمها وعدم تسطيحها .. ولتعطى انطباع عميق لتصبح أكثر ضبابية وإبهاماً فكلما ابتعد الناظر ازدادت ضبابية وعمق.
  • استخدم دافنشى التقنية الضبابية من خلال استخدام عدة ألوان.

لكن المثير مؤخراً أنه تم الكشف عن وجود امرأة أخرى خلف رسمة الموناليزا وتم الكشف عنها باستخدام تقنية الإضاءة العاكسة.. حيث ظهر ذلك فى طبقات الطلاء باللوحة.

من الجدير بالذكر أن اللوحة موجودة الآن بمتحف اللوفر بفرنسا وذلك منذ عام 1804م.. وقد تعرضت اللوحة لمحاولات سرقة اكثر من مرة وهناك من نجح بسرقتها لكنها عادت بشكل أو بأخر إلى أن استقرت بالمتحف كما ذكرنا , لذا فقد وضعت بداخل زجاج مضاد للرصاص لحمايتها من أى هجوم مسلح قد يحدث في المستقبل .

ولكن سؤالنا لكم ما هي اكثر لوحة قد جذبتكم شاركونا به في التعليقات .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
...