0 تصويتات
في تصنيف سبق الاخباري بواسطة (33.9ألف نقاط)

ما هو بيان وزراة الداخليه الكويتيه للكويتيين والمقيمين

لقد شددت وزارة الداخليه الى ضروره تعاون الكويتيين والمقيمين مع عناصر قوات الشرطة نظرا للاوضاع الحاليه التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا والى ضرورة اتباع التعليمات التى تصدر من الجهات المختصه بالبقاء في منازلهم وعدم التجمع واخذه المعلومات من الجهات المسؤوله

قررت وزارة الداخلية الكويتية السماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد، من دون دفع الغرامات المترتبة على مخالفتهم مع إمكانية العودة، وذلك في ظل تفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد”.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، السبت، عن مصادر في وزارة الداخلية، أن الوزارة قدمت كتاباً لمجلس الوزراء يتضمن السماح للوافد المخالف أو المسجَّل بحقه بلاغ تغيُّب بإتمام إجراءات سفره ومن دون الحصول على موافقة من أي جهة أخرى، ما لم يكن مطلوباً لجهة أمنية أو ممنوعاً من السفر.

وقالت المصادر: إن “القرار جاء في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، ووفق الكتاب فإنه لن يُسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم؛ بل سيُسمح لهم بالمغادرة فقط مع أحقيتهم في العودة مرة أخرى”.

وأضافت المصادر: “ووفق الكتاب فإن من لم يغادر البلاد من المخالفين لقانون الإقامة خلال المهلة التي سيحددها مجلس الوزراء ستوقَّع عليه العقوبات المقررة قانونياً، ولن يتم الترخيص له بالإقامة، ويتم إبعاده عن البلاد ولا يُسمح له بالعودة اليها مرة أخرى”.

وبينت أنه خلال تلك المهلة من المنتظر استفادة أكثر من 200 ألف مخالف للإقامة ومتغيب عن العمل

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...