0 تصويتات
في تصنيف سبق الاخباري بواسطة (33.9ألف نقاط)
يطل علينا رمضان هذا العام فى ظل استمرار جائحه كورونا والذي  لايزال يفتك بالبشريه واختطف العديد من الارواح مما تسبب في حزن والم الكثيرين ممن فقدوا احبائهم ولكن مع ذلك الحياه تستمر رغم صعوبتها والخوف من قادم الايام
لا تزال أصداء جريمه قتل صباح السالم تلقي بظلالها على المشهد السياسي في الكويت حيث خرجت ،اليوم الخميس، مظاهرة شعبية للمطالبة بـ" إعدام قاتل فرح" وسط حراك برلماني لطرح قوانين جديدة لحماية المرأة.

وأفادت وسائل كويتية بأن مجموعة من النساء نظموا وقفة احتجاجية بمشاركة عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي في ساحة الإرادة وسط العاصمة الكويت تحت شعار "مَن التالية؟" للمطالبة  بـ"إعدام قاتل فرح" و بفرض قوانين تحمي المرأة من الجرائم والعنف

ودشن ناشطون كويتيون هشتاج " إعدام قاتل فرح" تصدر قائمة الترند على موقع تويتر طالبوا خلاله بالقصاص العادل والعقاب الرادع للجرائم المتكررة ضد المرأة.

وبرلمانياً، جدّد نواب في مجلس الأمة المطالبة بالقصاص العاجل كأولوية قصوى للجريمة البشعة، مع البحث عن آلية واضحة ومنهجية لدراسة مشكلة جرائم القتل الآخذة في الازدياد.

وفي هذا السياق قدم عدد من النواب اقتراحاً بقانون لإلغاء المادة 153 من قانون الجزاء والمسمى إعلاميًا بجرائم الشرف حتى لا يتم استغلالها لارتكاب جرائم ضد المرأة وكذلك تغليظ عقوبة اقتحام المنازل والمساكن الخاصة بغرض ارتكاب جريمة، وفقًا لصحيفة "الراي" المحلية.

هزت جريمة قتل صباح السالم وراحت ضحيتها المواطنة الكويتية فرح حمزة الثلاثاء الماضي، وسائل التواصل الاجتماعي في العديد من دول الخليج.

وقال محامي القتيلة إن الجاني عسكري ومسجل عليه 40 قضية ولا يزال على رأس عمله، بحسب صحيفة "القبس".

وأضاف أن الجاني ظل يلاحقها وقام بضربها أمام أحد البنوك، ووضع جهاز تتبع لها في سيارتها، وعند رفضها التنازل عن الدعوى قام بخطفها وذبحها أمام أطفالها.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...