تريندات

ما هي الاطعمه التي تسرع الاصابه بمرض السرطان

يعتبر النظام الغذائي من أهم العناصر الارتكازية التي تؤثر على الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بنسبة قد تصل إلىى 30% من جميع أنواع السرطان والتي تشمل سرطان الثدي.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من العوامل الخارجة عن سيطرتنا عندما يتعلق الأمر بالإصابة بسرطان الثدي، مثل الوراثة والتاريخ العائلي والعمر، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكننا التحكم فيها، مثل الطعام الذي نتناوله وعادات نمط الحياة الأخرى.

ويشكل سرطان الثدي انتشاراً أقل في البلدان التي تتبع نظاماً غذائياً نباتياً منخفض الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون المشبعة، وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، بحسب موقع (هير سكان):

كشفت دراسة أجريت عام 2018 أن الاستهلاك العالي للحوم المصنعة يرتبط بزيادة الإصابة بسرطان الثدي. وتشمل اللحوم المصنعة منتجات اللحوم التي تم حفظها عن طريق التدخين أو التمليح أو المعالجة أو إضافة إضافات كيميائية. وهذا يشمل الأطعمة مثل لحم الخنزير ولحم البقر المقدد والسجق والسلامي.

وعندما يتم طهي اللحوم أو معالجتها باستخدام درجات حرارة عالية، تتشكل مواد كيميائية جديدة تسمى الأمينات الحلقية غير المتجانسة والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات التي يمكن أن تساعد في تطور السرطان.

8 خضروات ينبغي لك طهيها للحصول على فوائدها الغذائية | مرأة | الجزيرة نت

 

                     
السابق
كيفية التسجيل في شركة يا هلا للسياحة للمسافرين من غزة
التالي
تابع لايف مباراه اتلتيكو مدريد وانترميلان