0 تصويتات
في تصنيف سبق التعليمي بواسطة (26.5ألف نقاط)

كلّف مجلس الوزراء وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة بدراسة مقترحين: الأول إجراء الاختبارات الورقية لطلبة المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الاول الحالي، والثاني خطة العودة التدريجية للمدارس في الفصل الدراسي الثاني في ظل جائحة «كورونا» بما يضمن سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية والعاملين بالمدارس، ورفع تقرير خلال أسبوع بهذا الشأن.
مجلس الوزراء

وتضمن المقترح الأول بشأن إجراء الاختبارات الورقية لطلبة المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول الحالي، والذي تنشره «الأنباء» بأن تكون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول كالتالي:

المرحلتان الابتدائية والمتوسطة «تقييم إلكتروني»

المرحلة الثانوية: تعقد امتحانات ورقية في المدارس مع تحقيق كل الاحترازات الصحية وفقا لما تم العمل به في امتحانات طلبة المنازل والدور الثاني في الفصل الدراسي السابق على النحو التالي:

الصف العاشر الثانوي: في جميع مدارس المرحلة الثانوية من تاريخ 17 يناير حتى 28 يناير.

الصف الحادي عشر الثانوي بقسميه: في جميع مدارس المرحلة الثانوية من تاريخ 31 يناير حتى 11 فبراير.

الصف الثاني عشر الثانوي بقسميه: متزامن مع امتحانات الصف الحادي عشر، ولكن ستعقد الامتحانات في جميع مدارس المرحلة المتوسطة في تاريخ 31 يناير حتى 11 فبراير.

أما بالنسبة المقترح الثاني، وهو خطة العودة التدريجية للمدارس في الفصل الدراسي الثاني في ظل جائحة «كورونا»، فقد تضمن المقترح حضور الطلبة للمدارس بأيام محددة وبقية الأيام التي تخلو من حضور المتعلمين، يجب الحضور عبر المنصات التعليمية الإلكترونية التي دشنتها وزارة التربية للمتعلمين.

وجاء في المقترح بأن يكون حضور متعلمي المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس كالتالي:.

المرحلة الابتدائية: تقسم الى مجموعتين بالتناوب:

المجموعة الاولى: تتضمن الصفوف «الاول - الثاني - الثالث»، حيث يكون الدوام 3 أيام بالاسبوع الأول ويومين بالأسبوع الثاني.

المجموعة الثانية: تتضمن الصفين «الرابع - الخامس» ويكون الدوام يومين بالاسبوع الاول و3 أيام بالأسبوع الثاني.

المرحلة المتوسطة: تنقسم الى مجموعتين بالتناوب:

المجموعة الأولى: تتضمن الصفوف «السادس ـ السابع»، ويكون الدوام المدرسي 3 أيام في الأسبوع الاول ويومين في الثاني.

المجموعة الثانية: تتضمن الصفوف «الثامن ـ التاسع» ويكون الدوام يومين بالاسبوع و3 أيام في الاسبوع الثاني.

المرحلة الثانوية: تكون تقسيمة الأسبوع الأول كالتالي:

يوم الاحد: الصف العاشر. يوم الاثنين: الصف الحادي عشر بقسميه. يوم الثلاثاء والاربعاء: الصف الثاني عشر بقسميه. يوم الخميس: الصف العاشر أو الحادي عشر، ويتم التناوب ليوم الخميس بين الصف العاشر والحادي عشر في الاسبوع الثاني. وتضمن المقترح أنه سيتم تقييم الوضع الدراسي شهريا وفقا للمعطيات الصحية.

رياض الأطفال

وذكر المقترح أن الدوام الدراسي للفصل الدراسي الثاني لمرحلة رياض الأطفال سيبدأ من الساعة 8 صباحا حتى 9.30 صباحا، ويتكون من 4 حصص، وكل حصة زمنها 20 دقيقة.

المرحلة الابتدائية

وأشار المقترح الى أن الدوام الدراسي للفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية سيبدأ من الساعة 8 صباحا حتى 10.30 صباحا، ويتكون من 4 حصص، وكل حصة زمنها 30 دقيقة.

المرحلة المتوسطة

وبين المقترح أن الدوام الدراسي للفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة سيبدأ من الساعة 8 صباحا حتى 10.30 صباحا، ويتكون من 4 حصص، وكل حصة زمنها 30 دقيقة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...